منتدى الحوار والنقاش الهادف للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه |
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
|
|
إضغطي على
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع | طريقة عرض الموضوع |
#1
|
|||||
|
|||||
![]() منٌ الله تبارك وتعالى علينا بطلب العلم من بداية البشرية الأولىو بداية هذا العلم تكون بالقراءة والكتابة و التي يكون فيها الفضل للمعلم و الأستاذ و المربي و كل من يسعى لهذا من قريب أو بعيد و موضوع نقاشنا و تحاورنا اليوم هو حول العلاقة التي تجري حاليا بالمدارس بين المعلم .الأستاذ و التلميذ لو رجعنا قليلا إلى الوراء و بالضبط إلى سنوات التسعينات لوجدنا أن المدرسة كانت تلعب دورا مهما مثل المسجد بالتعليم والتوجيه و الإرشاد و لكن بعد مدة سقطت هيبتها و هيبة داخلها من المتمدرس إلى من يدرس و اضحت تصول و تجول بها سلوكات و تصرفات يندى لها الجبين من الطرفين ترى لم فقد المعلم كرامته و هيبته بمهنته ؟ هل هم الأولياء السبب الرئيس بهذا مع تحريض المتعلم؟ أم أن ضغوطات الحياة و عصرنة العقول و ثقافة الغرب كانت وراء ما يحصل ؟ أحداث كثيرة يرويها الواقع عن السب و الشتم الذي يتعرض له الطرفان و وصل الحد بأن ظرب المربي و بأبشع الطرق و اتهم بعرضه أيضا كيف يحضى المعلم باحترام تلميذه و هو يمارس عليه إهانات لا يقبلها العقل؟ هو مرض استفحل بالقلوب والعقول و لا نعرف له وجهة ولا ظالما ولا مظلوم من هو السبب الرئيس في كل هذا و ما الحد من هذه الظاهرة؟ أتشرف بكل حرف يدرج هذا فسيل أقلامكن دفاق رقراق لا يبخل نورننا بنصائح....حلول ....و فوائد لنواصل المسير فالخطر يداهمنا و سنظرب بالصميم âœژ âœگ âœژ âœگ âœژ âœگ âœژ âœگ ![]() التعديل الأخير تم بواسطة مرجانة ; 02-17-2018 الساعة 11:17 AM |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | |
|
|